جانب من العضوات الحاضرات في الجمع العام العاشر لجمعية الأمل النسائية

عقدت جمعية الأمل النسائية بتطوان جمعها العام الانتخابي العاشر يوم الأحد 30 أبريل 2023 على الساعة الرابعة مساء، وذلك لانتخاب رئيسة ومكتب مسير جديد لها بعد انتهاء الفترة الانتدابية للمكتب المسير السابق. أسفر عن انتخاب العضوة المؤسسة ذ.فاطمة بكورا رئيسة جديدة للجمعية، وبالمصادقة على عضوات الجمعية التالية أسماؤهن في المكتب المسير الجديد: أمينة ابريشة، وأنيسة الدقيوق، وإيمان زرقيق، ومريم المريوط وسلوى عشعاش، وصهير الضحاك، وثرية أقصري، وعائشة بنعياد.

وقد عرف هذا الجمع العام  حضور أغلبية العضوات، منهن من واكبت مرحلة التأسيس قبل ثلاثين عاما، ومنهن من شهدت مرحلة الانفتاح والتوسع وساهمت في تطوير العمل والمرافق ماديا ومعنويا، ووضعن بصماتهن في مختلف البرامج التي اشتغلت عليها الجمعية.

رئيسة جمعية الأمل النسائية ذ. فاطمة بكورا

ويذكر أن انعقاد هذا الجمع جاء بدعوة من ثلثي عضوات المكتب بعد فشل الرئيسة السابقة لامية معزي في تنظيم جمع عام ينضبط لقوانين الجمعية وأنظمتها، ويحترم اختيارات الجمع العام. وقد أقدم المكتب المسير السابق على هذه الخطوة بعد منح الرئيسة السابقة فرصتين لتفعيل المساطر المعمول بها في هذه المحطة الهامة، ما جعلها تعقد “جمعا عاما” بدون إخبار عضوات المكتب وبدون استدعاء عضوات الجمعية اللواتي يشكلن الدعامات الأساسية لهذا المشروع المجتمعي الناجح.

وقد أعلن الجمع العام في بلاغه تفويضه للمكتب المسير الجديد مباشرة الإجراءات التنظيمية والإدارية والقانونية اللازمة لإعطاء انطلاقة جديدة للجمعية مع الحفاظ على المكتسبات الرمزية والمادية وكافة العلاقات.

الخبر السابق
الخبر التالي

تعليق واحد

  • عبد الكريم

    02/05/2023 - 11:31

    وفقن الله على فعل الخير وعلى التفاني في التطواع والأعمال الصالحة

اترك تعليقات