ينطلق برنامج الدينامية الجماعاتية في العمل مع الشباب عبر استقطابهم بواسطة مجموعة من الأنشطة التي تنظمها جمعيات الأحياء الشريكة، والتي وقعت عقدها مع جمعية الأمل النسائية في إطار مشروع فرصتي من أجل إدماج سوسيوثقافي لهم.

وقد جددت الجمعية شراكتها هذا الموسم مع خمس عشرة جمعية، ست منها في النطاق الجغرافي لحي بوجراح وست أخرى بحي جبل درسة وثلاث بحي المدينة العتيقة، مشكلة بذلك حركية اجتماعية مواطنة، تنطلق من الجمعية نحو الفرد وتصب في الحي.

اعتمدت عملية الاستقطاب على دوري رياضي و6 خرجات للطبيعة أسفرت عن انضمام أزيد من 700 شاب وشابة، توزعوا لاحقا على 11 ناديا افتتحتها جمعيات الأحياء، وفيها تمكن الشباب من ممارسة هواياتهم، وتطوير علاقات اجتماعية فيما بينهم، وتعزيز عدد من المهارات التواصلية والتنظيمية، بتأطير أزيد من 30 منشطا.

عرفت المرحلة الحضورية حركية وإنتاجات مقدرة بالنسبة للأندية، غير أن ظروف الجائحة فرضت تحولات جذرية في طبيعة المبادرات والأنشطة التي كان مزمعا تنظيمها حضوريا كالمنافسات الرياضية والأنشطة الموجهة للساكنة.

حرص المنسقون ومختلف الشركاء على بذل الجهد لتكييف البرنامج مع الوسائط الافتراضية، وتم تعزيز قدرات المنشطين ولجنة التسيير بالتكوينات اللازمة لهم، وتنظيم منافسات للشباب لإنتاج كبسولات رقمية حول مواضيع العنف والإدمان والهجرة ومواقع التواصل الاجتماعي. أسفرت عن منتوجات قيمة تحصل فيها الفائزون على جوائز تشجيعية.

الخبر السابق
الخبر التالي

اترك تعليقات